ترامب: لم يصب أي أمريكيين جراء الضربات الصاروخية الإيرانية- (فيديو)

0
122

This post has been read 127 times!

“القدس العربي”: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن القوات الأمريكية أو العراقية لم تتكبد أي خسائر بشرية في القصف الصاروخي الإيراني على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، معلنا أنه سيتم فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران. وقال “ردا على العدوان الإيراني، ستفرض الولايات المتحدة فورا عقوبات اقتصادية إضافية على النظام الإيراني”.

وصرح في البيت الأبيض “جميع جنودنا بخير ولم يلحق سوى ضرر طفيف بقواعدنا العسكرية. قواتنا الأمريكية العظيمة مستعدة لكل شيء”، مضيفا “يبدو أن إيران تخفف من حدة موقفها وهو أمر جيد لجميع الأطراف المعنيين وللعالم. لم نخسر أي أرواح أمريكية أو عراقية”.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة لن تسمح بامتلاك إيران للسلاح النووي وأن على الدول الحليفة لأمريكا المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا بأن تتخلى أيضا عن الاتفاق النووي مع إيران من أجل عالم أكثر أمنا. كما دعى حلف شمال الأطلسي الى الحضور “في شكل أكبر” في الشرق الأوسط.

وأطلقت القوات الإيرانية صواريخ على قاعدتين عسكريتين تستضيفان قوات أمريكية في العراق، اليوم الأربعاء، ردا على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية، مما أجج الصراع مع واشنطن وسط مخاوف من نشوب حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

 وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد أعلن، الأربعاء، انتهاء رد طهران على اغتيال سليماني.

وتحدث الإعلام الإيراني عن وقوع 80 قتيلا من الجنود الأمريكيين على الأقل، في الهجوم الذي شنته إيران.