القواسمي: نضال الشعب الفلسطيني مشروع وناضل به الأمريكيون منذ 250 عاماً

0
277

This post has been read 268 times!

شيكاغو – رائد عمرو

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق باسمها، أسامة القواسمي، إن نضال الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي هو نضال مشروع ناضل به الشعب الأمريكي قبل 250 عاماً من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وأكد القواسمي في تصريحات ل(المستقبل) على هامش مشاركته بالحفل السنوي للجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة، في شيكاغو، أمس السبت، أن الجالية الفلسطينية هي الأمل للشعب الفلسطيني بعد الله وبعد صمود الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وتابع: الفلسطينيون هنا يتواجدون على أهم ساحة في العالم والمطلوب منهم التأثير على صناع القرار في هذه الساحة من خلال المساهمة الإيجابية والانخراط في المجتمع الأمريكي بكل اطيافه وتعدداته باعتبارهم مواطنين أمريكيين بنائين وفاعلين.

ودعا القواسمي كافة أطياف الجالية الفلسطينية على اختلاف انتماءاتهم في كافة الولايات المتحدة الأمريكية، إلى الوحدة من أجل خدمة قضيتهم الوطنية العادلة، والانخراط الإيجابي والهام في مفاصل المجتمع الأمريكي.

واعتبر الناطق باسم فتح، أن الرئيس محمود عباس، يريد من خلال تكثيف لقائاته بالجالية خلال زياراته الى الولايات المتحدة، أن تعمل تلك الجالية بكل تعدداتها على العمل وفقاً للقانون الأمريكي من أجل إيصال رسالة الحرية والعدالة التي يريدها الشعب الفلسطيني الى كل بيت ومؤسسة أمريكية.

وشدد القواسمي على ضرورة أن يتبنى ابناء الجالية في الساحة الامريكية، استراتيجية فاعلة تعتمد على التواصل المباشر والمكثف مع كل عناصر المجتمع الأمريكي من أجل التأثير الإيجابي في الرأي العام بما يخدم قضيتهم الفلسطينية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here