التحالف المدني في الأردن يلتقط انفاسه.. والمعشّر يعلن: تشكيل الحكومة أحد أهدافنا على المدى البعيد

0
387

This post has been read 369 times!

برلين – “رأي اليوم”:

أعلن وزير البلاط الملكي الأردني الأسبق الدكتور مروان المعشر السبت عن قرار حزب التحالف المدني الاندماج مع حزب الديمقراطي الاجتماعي في حزب واحد، الامر الذي ينبئ بتقوية التحالف المدني بعد فترة عاصفة من الخلافات الداخلية من جهة والتشديد الرسمي ضده من جهة أخرى.

ولا يعتبر الحزب الديمقراطي الاجتماعي من الأحزاب الكبيرة في الأردن ولكن مجرد الخطوة رأى فيها مراقبون مخاطرة بعد فترة من الخلافات الداخلية في التحالف المدني، في حين اعتبرها اخرون بدءا لتقوية التحالف على الأرض.

ووفق وكالة عمون المحلية، وصف المعشر هذا الاندماج بالسابقة في الحياة السياسية الاردنية، تتمثل باندماج كامل بين حزبين، مؤكدا أن الحزب يركز على الدولة المدنية الديمقراطية، وهو حزب غير ايدلوجي يسعى لتقديم الحلول، ويسعى لتشكيل قاعدة شعبية عريضة تؤمن بالدولة المدنية وسيادة القانون.

ويروج الدكتور المعشر لفكرة التحالف منذ سنوات تحت شعارات مثل سيادة القانون والحياة المدنية في الأردن، وهي فكرة لا تزال تتلمس طريقها.

وكان رئيس الحكومة الحالي الدكتور عمر الرزاز قريبا جدا من التحالف قبل ان يصبح رئيسا للحكومة.

وعن هدف تشكيل حكومة بالمستقبل، قال المعشر إنه لا يوجد حزب لا يسعى للوصول الى تشكيل حكومة، وانما هذا الامر لا يحدث بين ليلة وضحاها، مؤكدا أنه احد اهداف الحزب على المدى البعيد.