بومبيو في لقاء مغلق مع منظمات يهودية: صفقة القرن غير قابلة للتحقق

0
116

This post has been read 113 times!

صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية تكشف عن تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عبّر عنها خلال اجتماع مغلق مع رؤساء كبريات المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، وقال فيها إن صفقة القرن غير قابلة للتحقق وقد لا تحقق نتائج.

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن خطة الولايات المتحدة المسماة بـ “صفقة القرن” غير قابلة للتحقق وقد لا تحقق نتائج.

صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قالت إن بومبيو عبّر عن موقفه هذا خلال اجتماع مغلق مع رؤساء كبريات المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة.

وأضاف “ما من ضمانات حول أن تكون الولايات المتحدة قادرة على حل النزاع العربي الإسرائيلي”.

ويأتي هذا الكلام عشية انعقاد ورشة “السلام من أجل الازدهار” في البحرين.

وكان البيت الأبيض أعلن عن تنظيم ورشة اقتصادية بالبحرين الشهر المقبل للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية، وفقا لما قاله مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية لـCNN.

وستقام الجلسة في العاصمة البحرينية، المنامة، في 25 و26 حزيران/ يونيو المقبل، وستجمع عدداً من وزراء المالية بمجموعة من الاقتصاديين البارزين في المنطقة، حيث تحدثت معلومات مؤداها أن وزير الاقتصاد الاسرائيلي موشيه كحلون سيصل الى المنامة على رأس وفد إسرائيلي لإعلان الخطة.

وأعلنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية معارضتها الحاسمة لمؤتمر المنامة.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية أكدت رفضها المؤتمر واصفة إياه بأنه “فصلٌ من فصول صفقة القرن الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية”.