مشاركة عربية مميزة في دورة حكام كرة القدم في شيكاغو

0
182

This post has been read 164 times!

عدد من المشاركين بالدورة يتوسطهم ممثل الاتحاد الامريكي هيوغو كاميرل والمدرب ملكاوي

شيكاغو – رائد عمرو

شهدت دورة حكام كرة القدم التي نظمها الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، بالتعاون مع مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي، اليوم السبت، في مقر الأخير بشيكاغو، مشاركة مميزة لأكثر من 50 حكماً من بينهم 15 حكم من الجالية العربية.

وأقيمت الدورة للمرة الأولى بشكلها الرسمي في مؤسسة رياضية وسط الجالية العربية والمسلمة، بمبادرة من مدرب الحكام في ولاية الينوي، الأستاذ خلف ملكاوي، وترحيب من مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي.

وأشرف مدرب الحكام الشهير في الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، هيوغو كاميرل، على فعاليات الدورة التي أقيمت منذ الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساء، متضمنة العديد من الفقرات الهامة على صعيد آخر التطورات والقوانين الدولية المُستخدمة في مجال كرة القدم للأعمار الناشئة.

وخضع المشاركون لامتحان مستوى خلال الدورة من أجل تقيمهم واعتمادهم بشكل رسمي من قبل الاتحاد الأمريكي للعبة، للبدء بعملهم وممارسة التحكيم خلال النشاطات الرسمية التي تُضام في الولاية.

ناجح زغلول يسار والمدرب ملكاوي يمين خلال الدورة

وقال رئيس مركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي، ناجح زغلول، إنه سعيد بالمشاركة العربية، التي سجلت رقماً قياسياً في الدورة الحالية، داعيا كافة الرياضيين الذي يرون في أنفسهم المهارات التحكيمية الى التواصل مع المركز من أجل الانخراط في البرامج المُقبلة على صعيد التحكيم والتدريب في كرة القدم وغيرها من الرياضات.

وأكد زغول إن مركز الشباب مُتاح في كل الأوقات لكافة الرياضيين في الجالية لإقامة الدورات والفعاليات الرياضية التي تعود بالفائدة على ابناء وبنات الجالية.

وأعرب هيوغو كاميرل، عن سعادته بنجاح فعاليات الدورة، معرباً عن أمله في قدرة المشاركين على الاستفادة من المعلومات التي تم عرضها على مدار يومٍ كامل، تم استعراض تجارب العديد من الحكام الصاعدين فيها.

وأكد المدرب ملكاوي على أن مبادرة إقامة الدورة جاءت بالتوافق بين الاتحاد الامريكي لكرة القدم ومركز اتحاد الشباب الفلسطيني الأمريكي و ملتقى النشامى في شيكاغو، من اجل توفير الفرصة المناسبة للشباب في الجالية العربية للاستفادة من تلك البرامج.

واعتبر ملكاوي أن مثل تلك الدورات واستمرار انعادقها ستعود بالفائدة الكبير على كافة الحكام في الجالية، وستُطور من مستواهم بشكل كبير خلال عملهم في إدارة المباريات في معظم مدن الولاية.

وقال الحكم المتدرب، بسام العساف، إنه سعيد بمشاركته في الدورة الحالية، مشيرا الى أنه تلقى العديد من المعلومات والمنشورات والقوانين الجديدة التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي في مجال كرة القدم التي تتطور بشكل سريع جراء ازدياد شعبيتها وانتشارها في العالم وتحديدا في الولايات المتحدة التي بدأت تعطي كرة القدم اهتماماً كبيرا في الوقت الحالي.

جانب من فقرات الدورة
عدد من المشاركين العرب