مادورو: قواتنا المسلحة باتت أكثر وحدة وتماسكاً

0
92

This post has been read 87 times!

الرئيس الفنزويليّ  نيكولاس مادورو يؤكد على وحدة القوات المسلّحة وتماسكها وقدرتها على القتال والمواجهة، لافتاً إلى أنها باتت اليوم أكثر وحدة وتماسكاً من أيّ وقت مضى، وأنّ الحلّ لن يكون في جرّ البلاد إلى الاقتتال والفوضى كما تريد المعارضة الساعية إلى إدخال فنزويلا في حرب أهليّة.

أكد الرئيس الفنزويليّ  نيكولاس مادورو وحدة القوات المسلّحة وتماسكها وقدرتها على القتال والمواجهة.

مادورو الذي كان يتحدّث أمام كبار القادة العسكريّين في البلاد دعا القوات المسلّحة إلى “محاربة جميع الانقلابيّين”، لافتاً إلى “أنّ فنزويلا في خضّم المعركة، والمعنويّات يجب أن تكون في أعلى مستوياتها لتجريد جميع الخونة من أسلحتهم”.

الرئيس مادورو أكد أنّ القوات المسلحة الفنزويلية باتت اليوم أكثر وحدة وتماسكاً من أيّ وقت مضى، وأنّ الحلّ لن يكون في جرّ البلاد إلى الاقتتال والفوضى كما تريد المعارضة الساعية إلى إدخال فنزويلا في حرب أهليّة.

وأمس الخميس قال مادورو  إنّ محاولة الانقلاب الفاشلة أديرت مباشرة من البيت الأبيض.

وفي كلمة له أمام أنصاره لمناسبة عيد العمال في كراكاس أكد مادورو أنّه “لن يتردّد” في محاكمة  “الخونة” المسؤولين عن الانقلاب الفاشل وسجنهم.

وفي السياق، نفى وزير الخارجية الروسيّ سيرغي لافروف التصريحات الأميركية بشأن إقناع روسيا لمادورو بالعدول عن فكرة مغادرة فنزويلا وفي شأن تدخّل عسكري أميركي محتمل هناك قال لافروف إنه سيتم إنشاء مجموعة دول لمواجهة هذه الخطة في الأمم المتحدة.

لافروف كان قد حذّر واشنطن من أيّ خطوات عدوانية أخرى في فنزويلا، مشيراً إلى “أنها ستكون ذات عواقب وخيمة”.

وتعقيباً على كلام بومبيو بشأن منع روسيا لمادورو من مغادرة البلاد اتّهمت المتحدّثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن باستخدام التزييف في حرب المعلومات لإحباط الجيش الفنزويليّ.

بالتوازي، أعلنت الحكومة الإسبانيّة أنّها لن تسلّم السلطات الفنزويليّة “المعارض ليبولدو لوبيز الذي لجأ إلى مقرّ إقامة السفير الإسبانيّ في كراكاس بعد أن كان القضاء قد أمر باعتقاله

من جهته شكر لوبيز الحكومة الإسبانية قائلا إنّه لا يخاف من السجن.