كوشنر يصف خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط بـ”نقطة بداية جيدة”

0
103

This post has been read 100 times!

قال مستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر، إن خطة السلام في الشرق الأوسط التي يعكف على وضعها ستكون “نقطة بداية جيدة” لمعالجة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وأوضح كوشنر، وهو زوج إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس، إنه يعمل على إعداد خطة السلام منذ نحو عامين ومن المتوقع الكشف عنها في يونيو بعد انقضاء شهر رمضان.

وأضاف كوشنر في حديث لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط إن “ما سنتمكن من إعداده هو حل نعتقد أنه سيكون نقطة بداية جيدة للقضايا السياسية ومن ثم إطار لما يمكن القيام به لمساعدة هؤلاء الناس على بدء حياة أفضل”.

وقال كوشنر لقد “تم تكليفي بمحاولة إيجاد حل بين الجانبين، وأعتقد أن ما سنطرحه هو إطار عمل واقعي.. إنه قابل للتنفيذ، وهو أمر أعتقد بشدة أنه سيقود الجانبين إلى حياة أفضل كثيرا”.

وتتألف الخطة التي جرى تأجيل الإعلان عنها لعدة أسباب خلال السنة الماضية من شقين رئيسيين أحدهما سياسي ويتعلق بالقضايا الجوهرية مثل الحدود، والآخر اقتصادي يهدف إلى مساعدة الفلسطينيين على تعزيز اقتصادهم.

ويقول كوشنر الذي يعد الخطة مع المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، إن الخطة ليست محاولة لفرض الإرادة الأمريكية على المنطقة، دون أن يفصح عما إذا كانت الخطة ستدعو إلى حل الدولتين الذي كان أحد أهداف جهود السلام السابقة.

المصدر: رويترز