بالصور.. حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا جديدا

0
21

This post has been read 19 times!

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مُهاب مميش، إن بشائر الخير تتوالى على قناة السويس بتسجيلها رقما قياسيا جديدا.

وقال الفريق مميش إن حركة الملاحة سجلت، يوم الأربعاء 1 مايو الجاري، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور 68 سفينة في الاتجاهين دون انتظار بحمولات كلية بلغت 5.2 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 27 سفينة بإجمالي حمولات كلية 2.1 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 41 سفينة بإجمالي حمولات كلية 3.1 مليون طن.

وأفاد رئيس الهيئة بأن سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة “MSC” هي أكبر سفينة تعبر القناة من الشمال، بحمولة 199 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان. أما أكبر سفينة من الجنوب فكانت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة “MAASTICHT MAERSK” بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى هولندا، مشيرا إلى أنها من أكبر سفن الحاويات فى العالم. 

وبيّن أيضا أن حركة الملاحة سجلت أيضا عبور 11 سفينة عملاقة، تتجاوز حمولة السفينة الواحدة 150 ألف طن.

وأعرب الفريق عن سعادته بعبور هذا العدد الكبير من السفن في يوم واحد، مؤكدا أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة فى القناة، فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة، تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديد.

وكان الفريق مُهاب مميش قد أعلن، في 9 أبريل الماضي، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور 62 سفينة في الاتجاهين بإجمالي حمولات 4 ملايين طن.

بالصور.. حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا جديدا