تصريح مُفاجِئ للسفير السعودي في عمّان: الرياض ولأوّل مرّة تدعم “الوصاية الهاشمية”.. والقدس هي العاصمة “الأبديّة” لفلسطين ولدينا مشاريع لدعم الأردن

0
580

This post has been read 551 times!

عمان- رأي اليوم- خاص
أعلنت السعودية ولأول مرة منذ سنوات طويلة بأنها تدعم “الوصاية الهاشمية” على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وبعد اقل من 24 ساعة على إعلان عضو مجلس النواب محمد هديب بأن هذه الوصاية تحتضر جراء تخلي العرب والمسلمين عن الشعب الفلسطيني.
وخلال استقبال السفير السعودي في عمان الامير خالد بن فيصل بن تركي لوفد من البرلمانيات الاردنيات تحدث عن ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية.
واعتبر الامير السفير بأن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، والسعودية تدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية تصريحات السفير السعودي والتي يتحدث فيها لأول مرة مسئول سعودي علنا عن دعم الوصاية الهاشمية وبعدما سربت صحافة اسرائيل بعض الانباء عن مشروع إسرائيلي يقضي بأن يكون لدول إسلامية من بينها السعودية دور محتمل مستقبلا.
وكانت مواجهة حادة قد شهدها البرلمان الاردني امس الاول بعدما وصف رئيسه عاطف طراونه زميلا له بانه مدسوس وعنصري مباشرة بعد ادلاء الثاني بمداخلة قال فيها بان الشعب الفلسطيني يواجه وحيدا والوصاية الاردنية على القدس تحتضر.
وأربكت خطوة القضاء الاسرائيلي بإغلاق باب الرحمة السلطات الاردنية واعاد مجلس النواب توصيته بوقف التطبيع وسحب السفير الاردني في تل ابيب.
وعرض السفير موقف المملكة الداعم للأردن لتجاوز الأزمات الاقتصادية في جميع المجالات، موجزاً بعض المشروعات التي تم إنجازها، والتي سوف تنجز في الوقت القريب، والتي بالإمكان تنفيذها مستقبلاً كدعم للاردن.