سيناتور أمريكي بارز يشارك في حملة مطالبة السعودية بالإفراج عن وليد فتيحي- (تغريدة)

0
747

This post has been read 625 times!

“القدس العربي”: انتقد السيناتور الأمريكي البارز بوب مينديز، اليوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية إثر تقارير أشارت مؤخرا إلى تعرض المواطن الأمريكي وليد فتيحي للتعذيب خلال احتجازه في سجونها.

وعبر مينديز (ديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي)، في تغريدة نشرها الثلاثاء، عن غضبه الشديد من “التقارير التي أفادت بأن السعودية قد عذبت المواطن الأمريكي وليد فتيحي خلال احتجازه دون توجيه اتهامات إليه”.

وأضاف مينديز “على إدارة ترامب أن تتخذ موقفا واضحا أن الولايات المتحدة لن تتهاون مع تعذيب مواطنيها، وستدافع عن حقوق جميع أولئك الذين تم اعتقالهم بشكل خاطئ”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد نشرت تقريرا، السبت، عن تعرض الطبيب السعودي من أصل أمريكي وليد فتيحي، والمعتقل في السجون السعودية منذ نحو عام، للتعذيب.

واحتجز الطبيب وليد فتيحي، عام 2017 في فندق الـ”ريتز كارلتون”، بالرياض، وذلك بعد عودته من أمريكا ليستلم مستشفى افتتحته عائلته في المملكة عام 2006، وفقا لمحاميه هاورد كوبر.

الطبيب الأمريكي السعودي وليد فتيحي

وقالت الصحيفة الأمريكية إن فتيحي أخبر صديقا له أنه تعرض للصفع وهو معصوب العينين، وتم تجريده من ملابسه وربطه بكرسي. كما أنه تعرض للصعق بالكهرباء في ما بدا أنه جلسة تعذيب واحدة استمرت لمدة ساعة تقريبا.

وأضافت أن صديقه، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لتجنب الانتقام، قال إن معذبيه جلدوه على ظهره بشدة لدرجة أنه لم يستطيع النوم عليه لعدة أيام.

وطالبت عائلة فتيحي الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، جاريد كوشنر، بالتدخل من أجل الإفراج عنه، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن”، الأحد.

كلمات مفتاحية