بوتين: لا يجوز تمرير استخدام الإرهابيين “الكيميائي” في حلب الغربية من دون عقاب

0
161

This post has been read 119 times!

بوتين: لا يجوز تمرير استخدام الإرهابيين “الكيميائي” في حلب الغربية من دون عقاب

بوتين: لا يجوز تمرير استخدام الإرهابيين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقاء رؤساء مجموعة “بريكس” في بوينس آيرس

دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى ضرورة معاقبة الإرهابيين الذين استخدموا السلاح الكيميائي في غرب مدينة حلب.  

وفي كلمة ألقاها أثناء اجتماع لرؤساء دول “بريكس”، على هامش قمة مجموعة العشرين في عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس، أشار بوتين إلى أن الهجوم الذي شنه المسلحون في الجزء الغربي من حلب، يوم 24 نوفمبر، باستخدام مواد سامة، (والأرجح أنها مادة الكلور) خلف عشرات المصابين في صفوف المدنيين، وبينهم أطفال.

وقال الرئيس الروسي: “لا يجوز أن تبقى جرائم الإرهابيين من هذا النوع من دون عقاب، وإلا ستتكرر هجماتهم هذه”.

كما تطرق بوتين، لدى تناوله الملف السوري، إلى دور روسيا وتركيا وإيران كدول ضامنة لـ”مسار أستانا”، مشيرا إلى تمسكها بتشكيل اللجنة الدستورية لسوريا وإطلاق أعمالها في أقرب وقت ممكن.

وفي كلمته تناول بوتين أيضا حال العلاقات الدولية في مرحلتها الراهنة، مشيرا إلى أن الممارسات الخاطئة والعقوبات أحادية الجانب والمنافسة غير النزيهة تنعكس سلبا على العلاقات الدولية. ودعا بوتين مجموعة “بريكس” التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى العمل لصالح إنشاء منظومة عادلة وكاملة للعلاقات الدولية.

بوتين وترامب سيلتقيان بشكل عابر خلال قمة العشرين

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، عقد لقاء عابر بين بوتين ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، في بوينس آيرس.

وكان ترامب أعلن، أمس الخميس، أنه قرر إلغاء لقائه المخطط له مع بوتين يوم السبت في العاصمة الأرجنتينية، على خلفية الأحداث الأخيرة في مضيق كيرتش (الرابط بين بحر آزوف والبحر الأسود)، حيث احتجز حرس الحدود الروسي، يوم الأحد الماضي، ثلاث سفن حربية أوكرانية بعد خرقها الحدود البحرية الروسية.

المصدر: وكالات