صورة من سورية تثير امتعاض وزير الدفاع التركي

0
64

This post has been read 50 times!

صورة من سورية تثير امتعاض وزير الدفاع التركي

صورة من سورية تثير امتعاض وزير الدفاع التركي

أبدى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار استياءه من صور تداولتها وسائل الإعلام، تظهر عسكريين أمريكيين يجلسون جنبا إلى جنب مع مقاتلين في “قوات سوريا الديمقراطية” أثناء مأدبة عشاء.

وشدد الوزير، أثناء لقائه اليوم السبت مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، عقب الجلسة الأولى من منتدى “هاليفاكس” للأمن الدولي المقام في كندا، على أن الشارع التركي منزعج إزاء تلك الصور.

وأشار أكار إلى أن تلك الصور “تضر بسمعة الولايات المتحدة”، مضيفا أن أنقرة تنتظر من واشنطن أن تقطع، كما وعدت، تعاونها مع “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، وهي تصنف تنظيما إرهابيا في تركيا.

وشدد الوزير على أن تركيا لن تسمح بتشكيل “ممر إرهابي” عند حدودها الجنوبية، قائلا إن أنقرة لا تستطيع القبول بإمداد الولايات المتحدة لـ”وحدات حماية الشعب” بالسلاح والذخيرة عبر شاحنات وطائرات، رغم تحييد تنظيم “داعش” في سورية إلى حد كبير.

والتقطت الصور المذكورة في 11 نوفمبر الجاري بمدينة منبج الواقعة في ريف حلب الشمالي عند حدود تركيا، وهي تظهر عسكريين أمريكان وقياديين ومقاتلين أكراد أثناء مأدبة عشاء احتفالية أقيمت بمناسبة يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة.