فريدمان “يلطم” لربط قطر بما حدث لخاشقجي: فزع وسط حكام السعودية وبن سلمان لن يفلت ـ (فيديو)

0
305

This post has been read 291 times!

فريدمان “يلطم” لربط قطر بما حدث لخاشقجي: فزع وسط حكام السعودية وبن سلمان لن يفلت ـ (فيديو)

واشنطن – “القدس العربي”:
سخر الكاتب والصحافي الأمريكي المعروف، توماس فريدمان، من المزاعم ” الشاذة” التي رددتها منصات اعلامية محسوبة على السعودية حول دور مزعوم لقطر في قضية اختفاء الصحافي السعودي،جمال  خاشقجي ، بطريقة غير مألوفة للغاية في اشارة ممزوجة بتعبير من الاستغراب والتعجب والدهشة إذ وضع فريدمان كفيه على وجهه ، وبدأ “يلطم”، لعدم قدرة الكلمات على الرد.
وقال فريدمان إن التقارير جاءت بسبب عدم نشر المعرفة في السعودية وقمع حرية التعبير ثم بدأ يتحدث عن حالة العجز المعرفي الكلي التى قد تؤدى الى الهلاك في المنطقة.
وأضاف أن السعوديين يعيشون حالة من الفزع والارتباك لأن جميع المصادر والأدلة تشير إلى أن قتلة الصحافي لديهم علاقة قريبة جدا من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.
واكد ان السعوديين لا يستطيعون بسهولة الأداء بأن قتل خاشقجي كان نتيجة عملية استجواب بشكل خاطئ في محاولة للحصول على مخرج لإبعاد المسؤولية عن ولي العهد.
واشار الى ان هناك محاولات للحصول على غطاء لعملية القتل لإبعاد بن سلمان عن الجريمة ولكنه قال ” عندما تقوم بعمل شيطاني ، لا يمكن إصلاح الضرر ، انا لا اعرف كيف سيخرجون من هذه القضية”.
وقال إن الجريمة غبية وعمل شيطاني ولا يمكن للسلطات السعودية بأي طريقة تخليص ولي العهد بن سلمان من المسؤولية ، واستطرد قائلا:” لا أتصور أن يكون هناك ملكا للسعودية في المستقبل لا يستطيع الحضور للولايات المتحدة، ولا أستطيع أن أتصور أن لا يصبح ملكا ” مشيرا الى ان هناك معضلة للسعودية والولايات المتحدة في القضية.